الخميس، 15 أغسطس 2019

ابتسام سنهوري

ابتسام سنهوري

ابتسام سنهوري

الدكتورة ابتسام سنهوري هي أخت الشهيد صلاح سنهوري،
كانت من ابرز الشخصيات التي اعتمدت عليها قوى اعلان الحريه والتغيير في المسائل القانونية، وكانت ابتسام سنهوري ضمن لجنة سياغة الاتفاقية مع المجلس العسكري.
ماذا شغلت ابتسام سنهوري:
عملت أستاذة ابتسام سنهوري كمحاضرة ورئيسة قسم التدريب والبحث العلمي كلية القانون جامعة الخرطوم ومحامية في المحاكم، عملت كناشطة نسوية في المجتمع المدني، وكانت ايضا مستشارة لعدد من المنظمات الدولية والمحلية، اهتمت بالحقوق، ومتخصصة في الدفاع عن حقوق النساء والأطفال والإقليات.



ماذا بعد تولي عبدالله حمدوك :

قدمت قوى اعلان الحرية والتغيير مرشحي الوزارات لرئيس الوزراء الجديد في الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، لينتقي منهم اكفؤهم خبرة، حيث تضمنت القائمة الاستاذة ابتسام سنهوري، ومنافسيها لتولي ذات المنصب عثمان محمد الحسن، ونصر الدين عبد الباري.

لكن تبدو الاستاذة ابتسام هي الاوفر حظا ودعما لتولي هذا المنصب.




ماذا بانتظار وزير العدل الجديد :

في ظل الاحداث الحالية والمتوالية تباعا، تقع مسؤولية كبيرة وثقيلة على وزير العدل في الحكومة الانتقالية، فان الشارع السوداني يترقب ما ستخلفه هذه الحكومه الانتقاليه، ولتكون بذلك ضوء يقتاده نحو مرشحه الامثل بعد ثلاث سنوات، فاحداث فض اعتصام القيادة العامة وما صاحبها من جرائم وانتهاكات، محاسبة رموز النظام السابق وعلى رأسهم المعزول عمر البشير، محاسبة مخالفات الاجهزة الامنية النظامية، وغيرها من قضايا ما زال الشعب السوداني يترقب فصلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسماء محمد عبدالله